دليل المسجد الأقصى المبارك - د. يوسف جمعة سلامة

دليل المسجد الأقصى المبارك
د. يوسف جمعة سلامة
مركز قدس نت للدراسات والإعلام والنشر الإلكتروني - غزة
الطبعة الأولى 1432هـ - 2011م


هذا الكتاب:
- يبين مكانة المسجد الأقصى المبارك في عقيدة الأمة، وأن ارتباط الأمة بالمسجد الأقصى المبارك ليس ارتباطا انفعاليا عابرا ولا موسميا مؤقتا، بل هو ارتباط عقدي، لأن حادثة الإسراء من المعجزات ولأن المعجزات جزء من العقيدة الإسلامية.
- كما أن الكتاب يهدف إلى تعريف المسلمين بالمسجد الأقصى المبارك وأنه أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، كما يفند المزاعم والأكاذيب الإسرائيلية بأن المسجد الأقصى المبارك مقام على أنقاض الهيكل المزعوم، كما يبين أن حائط البراق جزء أصيل من المسجد الأقصى المبارك، وليس كما يسميه المحتلون زورا وبهتانا بأنه حائط المبكى، كما يذكر أهم الاعتداءات والمؤامرات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك منذ احتلاله في حزيران سنة 1967م.
- لذلك كانت الحاجة ماسة إلى وضع دليل واضح ومختصر عن المسجد الأقصى المبارك ومزود بمجموعة من الصور بهدف تعريف المسلمين بالمسجد الأقصى المبارك، لأنه قلب القدس وقلب الأرض المباركة أرض الإسراء والمعراج وأرض المحشر والمنشر.
- ولأن معرفة المسجد الأقصى المبارك مقدمة ضرورية للمحافظة عليه ونصرته، وهي خطوة أساسية في سبيل تحريره وتطهيره من الاحتلال.
- لذلك يسرنا في مركز قدس نت للدراسات والإعلام والنشر الإلكتروني أن نقدم هذا الكتاب لأبناء الأمتين العربية والإسلامية، ليقوموا بواجبهم نحو المحافظة على المسجد الأقصى المبارك والعمل على تحريره.
design by : bloggerinarab, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة مكتبة فلسطين للكتب المصورة 2016